مكتب والي جعلان

 س 1 / ما الدور الذي يقدمه المكتب للولاية ؟

 

ج 1 / لمكتب الوالي دور فاعل وشامل في كل ما يتعلق بخدمة الولاية وأبنائها ، فيعتبر الجسر الرابط بين أبناء الولاية والأجهزة الأخرى في الدولة ، وعبر هذا الجسر يتواصل المواطن أخذاً وعطاءً في الواجبات والحقوق ، ومن خلال اللجان العديدة التي تعني بخدمة المجتمع صحياً وثقافياً وتربوياً واجتماعياً والتي جميعها برئاسة الوالي ، فان مكتب الوالي يلعب دوراً كبيراً ومهماً في تفعيل وتنشيط أعمال هذه اللجان لتصب جهودها من أفكار وأعمال في خدمة المجتمع والصالح العام.

 

س 2 / ما هي الوحدات الإدارية التي يشتمل عليها المكتب وما أختصاصاتها ؟

 

ج 2 / يوجد بمكتب الوالي عدد من الأقسام والشعب التي تعنى بخدمة المواطن وتسيير طلباته واحتياجاته من خدمات ورعاية ، وهي على النحو التالي :- 

 

1-قسم الشئون الإدارية :-

هذا القسم معني بالمتابعة اليومية لسير العمل بالمكتب والاشراف على الموظفين وتنظيم وتنسيق الاجتماعات واللقاءات والتواصل بين المكتب والأجهزة الأخرى في الولاية أو المنطقة .

 

2- مكتب المنسق :-

هذا المكتب يستقبل الزوار وكل من يود الدخول إلى الوالي أو نائب الوالي ، وينظم ويحدد مواعيد المقابلات ويستقبل المكالمات الهاتفية ويعمل على أنسياب حركة العمل بين مكتب الوالي والنائب والأقسام الأخرى .

 

3- قسم شئون المراجعين :-

 

هذا القسم معني باستقبال أصحاب الدعاوي والقضايا والطلبات الأخرى المتعلقة بخدمات للمواطنين ، وفيه يتم دراسة هذه الأمور وتسجيل الدعاوي وإصدار الاستدعاءات للمدعي عليهم وتحديد مواعيد الخصوم ، تمهيداً للعرض على الوالي أو نائبه .

 

4-مكتب إعداد وتنظيم المراسلات :-

هذا المكتب معني بإعداد وتنظيم المراسلات الصادرة والواردة من والي المكتب وتصنيفها ومتابعتها متابعة يومية ، حيث يرفع تقريراً إلى الوالي بالإنجازات والإجراءات والمتابعات أولاً بأول .

 

5-مكتب الجوازات :-

في هذا المكتب تستلم طلبات الجوازات والبطاقات الشخصية وتفحص من حيث استيفائها بالبيانات المطلوبة والمرفقات اللازمة ، ومن ثم يجرى اللازم بشأنها لتحال بعد التوقيع من الوالي أو نائبه إلى الجهات المختصة .

 

6-مكتب الأرشيف :-

يتم بهذا المكتب حفظ كل ما هو صادر ووارد من وإلى مكتب الوالي ، ومنه تستخرج خلفيات المواضيع وتعود إليه وهذا المكتب هو المسئول على كل الإنتاج وما تحتويه الملفات من أوراق ووثائق .

 

7-مكتب الطباعة والتصوير :-

 في هذا المكتب يطبع كل ما يصدر من مكتب الوالي على الحاسب الآلي ، وكذلك يتم فيه تصوير الأوراق والمستندات المطلوبة وفق متطلبات العمل .

 

8-شعبة اللجان :-

  هنالك عدد من اللجان تتبع وزارات مختلفة في الدولة ومناطة مسئولياتها لمكتب الوالي ، ولها إنتاجها وخدماتها الجليلة والكثيرة ، وتلعب هذه اللجان دوراً مهماً في تنمية المجتمع وخدمة المواطنين .      

 

9-مكتب الخدمات والنقليات :-

هذا المكتب مسئول عن كل متطلبات مكتب الوالي من خدمات ولوازم وآليات وأدوات ، وكذلك مسئول عن الموجودات والمنقولات بالمكتب وعن الصيانة والنظافة فيه .

 

10- قسم الحرس :-

هذا القسم يشرف على حرس المكتب بواسطة مسئول الحرس ونائبه ، وهم المسئولون عن أمن المكتب وحراسته ليل نهار ، ويقومون بتنفيذ كل ما يصدر إليهم من أوامر ويتلقون التعليمات من الوالي أو نائبه .

 

 

س 3 / ماأسماء الأعضاء الذين مثلوا الولاية في مجلس الشورى ؟

 

ج 3  1- / الشيخ /  سعيد بن محمد بن عبدالله الصواعي ( ترشح لثلاث فترات )

  2- / الفاضل / بخيت بن هلال بن عامر الراحجي ( ترشح لفترة واحدة)

3-/ الشيخ / عامر بن محمد بن حميد المطاعني ( ترشح للفترة الحالية)

________________________
تقرير من مكتب الوالي